طلبة الطب و الصيدلة وطب الأسنان يخوضون إضرابا مفتوحا

يخوض طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان إضراب شامل ومفتوح عن التداريب الاستشفائية والدروس النظرية والتطبيقية، مع مقاطعة جميع الامتحانات، ابتداء من يوم السبت 16 دجنبر الجاري.

وأكدت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة،في بيان اطلع عليه موقع “مغرب تايمز” عن استنكارها لتعنت وتماطل المسؤولين، مبرزة أن قرار الإضراب المفتوح، يأتي بعد استنزافها لكل سبل الحوار والنقاش مع المسؤولين، الذين “تعنتوا وتماطلوا” في اجتماعات طويلة ومتواصلة أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها فارغة المضمون.

وأوضحت اللجنة أن طلبة شعبة الطب صادقوا بنسبة 97 في المائة وشعبة الصيدلة بنسبة 91 في المائة على قرار الإضراب والمقاطعة المفتوحة.

هذا، و حمل طلبة الطب وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، مسؤولية حالة الاحتقان والسخط في الساحة الطلابية، والتي أكد فيها الطلبة أنه لا يمكن التزام الصمت أمام هاته التجاوزات المتواصلة وعن السياسات القطاعية التي تهدد جودة التكوين.

وطالبت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، الحكومة والوزارتين الوصيتين بالتعاطي المباشر بكل استعجال مع ملفهم المطلبي المشروع٬ مشددة على تحفظها بحقها في تنظيم أشكال نضالية تصعيدية، تعبيرا عن سخط أطباء وصيادلة وأطباء أسنان مغرب الغد.

ودعت اللجنة، جموع الطلبة إلى الالتفاف حول مكاتبهم المحلية وتضامنهم وتماسكهم باختلاف شعبهم.