تارودانت … الدرك يكتشف أطنان من الأكياس البلاستيكية المحظورة

تمكنت مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بتمزاورت بسرية تارودانت،من إحباط عملية لإغراق أكادير الكبير بالأكياس البلاستيكية المحظورة.

وذكرت مصادر مطلعة بأن المصالح الدركية قامت بتوقيف شاحنة كانت قادمة من مدينة الدار البيضاء على مستوى جماعة بيكودين بإقليم تارودانت من أجل إخضاعها للمراقبة الروتينة ،حيث بدت على السائق علامات الإرتباك بعدما طالبته عناصر الدرك بأوراق الشاحنة.

وأضافت ذات المصادر بأن يقظة العناصر الدركية مكنت من إكتشاف الأطنان من الأكياس البلاستيكية المحظورة، بالإضافة إلى الأطنان من البلاستيك الخام الموجه لصناعة الأكياس البلاستيكية ،حيث فاقت الكميات المحجوزة 13 طنا كانت متوجهة للتوزيع بعدة مناطق بأكادير الكبير.

و أوضحت المصادر ذاتها بأن التحقيقات الاولية مكنت من توقيف صاحب مصنع عشوائي للبلاستيك بمدينة أولادتايمة، حيث مكنت مداهمة المكان من حجز كميات مهمة من البلاستيك، بالإضافة إلى الآلات والمعدات المستعملة في تحويل البلاستيك الخام إلى أكياس.

هذا، وقد تم حجز الشاحنة والمعدات، بالإضافة إلى البلاستيك، في الوقت الذي تم فيه إخضاع السائق وصاحب المصنع لتدابير الحراسة النظرية من أجل إستكمال الأبحاث بإشراف من النيابة العامة المختصة من أجل الكشف عن باقي الإمتدادات المحتملة لهذا النشاط المحظور.