حزب “الشمعة” بفاس يطالب بمحاسبة المسؤولين وراء قتلى انهيار بناية

دعا الحزب الاشتراكي الموحد بمدينة فاس، إلى تفعيل الآليات الرقابية في قضية انهيار بناية مكونة من ثلاثة طوابق بزقاق الرمان بالطالعة الصغيرة بفاس العتيقة مساء يوم أول أمس السبت، ما أدى إلى 5 وفيات في أوساط الأسر القاطنة.

وطالب حزب “الشمعة” بضرورة تحقيق العدالة والمساءلة للتأكد من التزام المسؤولين بأعلى معايير السلامة والبناء بهدف ضمان حياة كريمة وآمنة لساكنة فاس.

وعبر الاشتراكي الموحد، في بيان اطلع عليه موقع “مغرب تايمز” عن قلقه العميق و الواضح للجهات المختصة بما في ذلك وكالة إنقاذ فاس والسلطات المحلية والمنتخبة، مطالبا بفتح تحقيق شفاف ومستقل لتحديد المسؤوليات والكشف عن الأسباب الحقيقية للحادث، ومحاسبة الجهات المختصة عن تقصيرها في حماية حياة المواطنين والحفاظ على سلامتهم.

كما دعا إلى إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين معايير البناء وتشديد الرقابة لضمان عدم تكرار مثل هذه الكوارث في المستقبل، وذلك إلى جانب اتخاذ تدابير عاجلة في المناطق المهددة على صعيد مدينة فاس ، ومنها على سبيل المثال لا الحصر الحي الحسني، وبنزاكور، وحي بوطويل فاس الجديد، وحي حفرة بن سليمان، والكريان المحادي لحي لابطة وحي عوينات الحجاج وحي أكادير .