الشرطة الفرنسية تعتقل”سعيد بن سديرة “احد ابواق نظام الجزائر و المقرب من الجنرال خالد نزار

اعتقلت الشرطة الفرنسية، اليوم الجمعة 3 نونبر، سعيد بن سديرة، أحد أبواق نظام العسكر الجزائري، والمقرب من الجنرال المتقاعد خالد نزار .

وحسب المعطيات المتوفرة ، فقد تم اعتقال بن سديرة وإيداعه سجن نانتير بضواحي باريس بأمر من المدعي العام، بعد اتهامه بالنصب والاحتيال والابتزاز وممارسة نشاط استخباراتي فوق الأراضي الفرنسية.

وتجذر الإشارة إلى أن بن سديرة المقيم في بريطانيا معروف بالتشهير بالمعارضين الجزائريين المتواجدين في المنفى والهاربين من بطش نظام العسكر الجزائري ، وتسخيره من طرف هذا النظام لمهاجمة كل المعارضين للعسكر.

هذا ،ويتهم بن سديرة بوق الكابرانات في مقاطع فيديو ينشرها على حساباته الخاصة بمنصات التواصل الاجتماعي، الأصوات المعارضة للنظام العسكري الجزائري بالانتماء إلى جماعة إرهابية تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية، و”تمويل جماعة إرهابية تستهدف أمن الدولة”، وهي اتهامات شاملة في كثير من الأحيان،قد تكون صادرة عن المخابرات الجزائرية.

ويعتبر بن سديرة أحد أكثر المقربين من وزير الدفاع الجزائري الأسبق خالد نزار المتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية والمشتبه في أنه وافق على تعذيب الآلاف من الجزائريين خلال الحرب الأهلية في التسعينيات.