إنزكان : مطالب بفتح تحقيق حول أشغال بناء عشوائية بدون ترخيص داخل مستشفى الاقليمي

أصدرت هيئات المجتمع المدني بانزكان بيانا شديد اللهجة وذلك بخصوص المستشفى الإقليمي بمدينة إنزكان ،وحسب ذات البيان الذي يتوفر موقع “مغرب تايمز”على نظيره ،فان الجمعيات و النقابات بالاقليم تتابع تطورات المرفق العمومي الحيوي و مدى جودة و مستوى خدمات الرعاية الصحية التي يقدمها.

وحسب ذات البيان فإن آخر التطورات في المستشفى الإقليمي تظهر تحسنا ملحوظا في أقسامه وخدماته، بيد انه ظهرت مؤخرا تقارير إعلامية تتحدت عن عملية تسييج المساحات الخضراء داخل المستشفى دون استشارة مسبقة مع الإدارة.

هذا وطالبت هيئات المجتمع المدني، الجهات المسؤولة عن القطاع جهويا ووطنيا بفتح تحقيق في هذا الأمر والتصدي للقرارات الارتجالية والتدخل العاجل للفصل في الواقعة بغية ضمان حق مرتفقي المستشفى في الاستمتاع بالفضاءات الخضراء لما يحث النظر اليها شعورا ايجابيا في النفوس و تقليل من العواطف السلبية.

هذا وطالبت بإصلاح المستوصفات المتواجدة بالإقليم بكل من: ( أولاد داحو،تمسية، ازرو، القليعة، ايت ملول، قصبة الطاهر، حي كلية الشريعة بالمزار، الجرف، تراست،الدشيرة…) وتجديد الخدمات الصحية بشكل عام،و توفير المعدات الطبية والأدوية الضرورية وضمان توفرها بشكل مستمر،وبفتح تحقيق لمعرفة مآل الأدوية المفقودة بصيدلية المستشفى الإقليمي بإنزكان بقيمة أزيد من 70 مليون سنتيم والضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه الاسترزاق من لوازم ومعدات المستشفى.

كما طالبت كذلك الهيئات الموقعة في البيان السلطات المحلية والإقليمية بفتح تحقيق في مواد البناء والحواجز الحديدية المتواجدة بالمستشفى قرب الإدارة، حيث كثر الحديث عن رغبة المندوب الإقليمي للصحة بإنزكان في مباشرة أشغال بناء عشوائية داخل المستشفى وبدون تراخيص حسب ذات البيان.

و دعت هيئات المجتمع المدني في البيان ،الجميع إلى اليقظة والتفاعل مع هذه القضايا الصحية المهمة،و أنه في حالة استمرار التقصير في توفير الخدمات الصحية المناسبة، سيتم خوض نضالات نوعية للحد من العبثية و التسيير المزاجي لبعض المسؤولين بالقطاع .