أخنوش يجتمع بمسيري محطات “أفريقيا” ليحسب الملايير التي ربحها من استغلال المغاربة

مغرب تايمز - "ديغاج أخنوش" .. الأكثر بحثا وتداولا على موقع "فيسبوك"

علم موقع “مغرب تايمز” من مصادره الخاصة أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش و المالك لشركة المحروقات “إفريقيا غاز”، سيعقد اجتماعا في الأيام المقبلة مع مسيري محطات توزيع المحروقات التابعة لهذه الشركة.


وسيجتمع أخنوش رفقة المدير العام لشركة “أفريقيا غاز” للمحروقات، سعيد البغدادي، نهاية هذا الأسبوع، بمسيري محطات إفريقيا بمختلف مدن المغرب والذين يبلغ عددهم 694 مسيرا، في أحد فنادقه بمنطقة تغازوت، من أجل مناقشة مبيعات المحروقات وتقييم عمل السنة الماضية.

لكن السؤال المطروح هو هل ستكون لعزيز أخنوش الجرأة لمناقشة أجرة العاملين في المحطة وأوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية؟ خاصة أن عددا من العاملين بمحطات “أفريقيا غاز” يشتكون من ضعف الأجور مقابل ساعات العمل الكثيرة، ومنهم من يشتغل بهذه المحطات منذ سنوات عديدة وبأجر زهيد لا يتتجاوز الحد الأدنى للأجور إلا بقليل.


فهل سيناقش أخنوش وسعيد البغدادي أوضاع العاملين بالمحطات، الذين تأثروا مثل جميع المواطنين المغاربة بموجة غلاء الأسعار، هل سيفكر بأوضاع هؤلاء العاملين الذين أنهك الغلاء وضعف الأجور قدرتهم الشرائية؟ أم أنه سيكتفي بتعداد المليارات التي ربحها من الكازوال الروسي، الذي يشتريه رخيصا ويبيعه بأضعاف ثمنه للمغاربة؟ مع العلم أن هذا الغلاء في المحروقات والذي تسببت به شركات أخنوش هو السبب في غلاء الكثير من المواد الغذائية الأساسية، وبالتالي فجشع شركات المحروقات هو السبب في معاناة المغاربة واستنزاف جيوبهم.