إرهابي مغربي يهاجم ثلاث كنائس بإسبانيا (صور)

قُتل معاون كاهن وأصيب أشخاص آخرون بجروح، أمس الأربعاء بعد هجوم استهدف كنيستين متجاورتين في مدينة الجزيرة الخضراء جنوبي إسبانيا، وفق ما أعلنته السلطات التي رجحت أن يكون الهجوم “إرهابيا”.


وذكرت وزارة الداخلية في بيان أنه “بعيد الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي، دخل رجل مسلح بساطور كنيسة سان إيسيدرو في الجزيرة الخضراء حيث هاجم الكاهن، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة.”

الساطور الذي استعمله الإرهابي


وأضافت: “بعد ذلك، دخل المهاجم كنيسة نويسترا سينيورا دي لا بالما، حيث عاث فيها خرابا، ثم هاجم (معاون الكاهن), ونجح الأخير في الخروج من الكنيسة، لكن المهاجم قبض عليه في الخارج وأصابه بجروح أدت إلى مقتله.”


وتابع البيان، “ما هي إلا لحظات حتى نُزع سلاح المهاجم، وتم إلقاء القبض عليه، وهو حاليا محتجز لدى الشرطة” وأضافت وزارة الداخلية، أن “الوقائع موضع تحليل وتحقيق، ولا يمكن تحديد طبيعة الهجوم ودوافعه في الوقت الحالي”.


وحسب الإعلام الإسباني، المهاجم ياسين البالغ من العمر 25 مغربي الجنسية وهو متطرف له علاقة بجماعات إرهابية، و يسكن في شقة مع أربع شبان آخرين، حيث يجري التحقيق مع هؤلاء الشبان أيضا.


في نفس السياق، صرح اتحاد الجمعيات الإسلامية بجنوب إسبانيا في بيان له، أنه توصل بخبر الحادث الإرهابي وندد بهذا الفعل الشنيع وغير المقبول، وعبر الاتحاد عن تضامنه مع الضحايا وعائلاتهم.


وقد ذكرت صحيفة “إلموندو” أن 4 أشخاص أصيبوا في الهجوم، كما أعلنت النيابة العامة أنها فتحت تحقيقا في “أعمال إرهابية مفترضة”.

معاون الكاهن الذي قتل
التسبيح الذي كان يحمله الإرهابي في يده اليسرى أثناء الهجوم على الكنائس