فيديو ادريس الروخ… هل هي محاولة إلهاء جديدة للمغاربة؟

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو يظهر فيه الفنان إدريس الروخ يمارس الجنس رفقة الفنانة سارة بيرليس، ما خلق جدلا على مواقع التواصل، قبل أن يتبين أن الفيديو المتداول ما هو إلا مقطع من فيلم ”بورن اوت” لمخرجه نور الدين الخماري، الذي تم إصداره سنة 2017.


وانتقد رواد مواقع الاجتماعي، ما أقدم عليه صناع الفلم بإدخال إيحاءات جنسية على فيلم مغربي، تتعارض مع الثقافة والمجتمع المغربي.


من جانب أخر، تطرق متتبعون إلى أن إعادة نشر فيديو إدريس الروخ، ما هو إلا سياسية إلهاء جديدة للمغاربة، في ظل الاحتقان الاجتماعي والاقتصادي الذي يعيشه المغرب.


وأوضح هؤلاء، أن “جهات”، قد تكون من خلال نشر الفيديو المذكور، أو غيره من المواضيع التافهة التي تلقى متابعة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، -تسعى- لإلهاء المغاربة وإبعاد الأنظار عن الأرقام الصادمة المتعلقة بحجم التضخم الذي يعيشه المغرب، والغلاء على مستويات عدة خصوصا في أسعار المواد الغذائية أو المحروقات أو غيرها.


وحسب الإحصائيات المتوفرة، فإن المغرب يعتبر من بين الدول الأكثر تأثرا بالحرب الروسية الأوكرانية وغيرها من المستجدات العالمية، مشيرين إلى أن المملكة تأثرت بشكل أكبر بسبب سياسة التدبير ”الفاشلة” التي تسير بها حكومة أخنوش القطاعات المختلفة بالبلاد.