في عز ندرة المياه…مطالب بتشديد مراقبة “مسابح الأغنياء”

تتصاعد المخاوف حول تبذير المياه في مدينة أكادير في ظل الجفاف المستمر الذي يشهده المغرب، وطالب مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تشديد مراقبة مسابح الأغنياء للحفاظ على الموارد المائية في المدينة.

ومع انخفاض مستويات المياه في السدود وتزايد الحاجة إلى المياه العذبة للاستخدام اليومي، يشعر العديد من السكان بالقلق بشأن استهلاك المياه الزائد في المسابح الفاخرة التي تمتلكها الطبقة الثرية في المدينة،وتأتي هذه المطالب في ظل الضغوط المتزايدة على الموارد المائية في المغرب بسبب التغيرات المناخية وزيادة الطلب على المياه.

وعلى الرغم من أهمية المسابح في جذب السياح وتوفير الراحة للمقيمين، إلا أن استخدام المياه الكثيف في هذه المسابح يمثل تحديا بالنسبة للموارد المائية المحدودة في المنطقة.

و قال أحد النشطاء “لا يمكننا تحمل مواصلة التبذير في استخدام المياه، خاصة في ظل الجفاف الحالي”، مضيفا “نحن نطالب السلطات المحلية باتخاذ إجراءات فورية لتشديد المراقبة على مسابح الأغنياء وتطبيق عقوبات صارمة على من يتجاوز حدود استهلاك المياه”.

هذ، ويأمل النشطاء أن تلقى مطالبهم صدى إيجابي من السلطات المحلية باتخاذ إجراءات صارمة تدفع لتشديد مراقبة مسابح الأغنياء في اكادير وعدد من المدن وبالتالي منع أي استعمال غير معقلن للمياه.