بعد اتهامات تحرش مدير بتلميذة …مديرية التعليم تدخل على الخط

يواجه مدير مؤسسة “أبو القاسم الشابي” الابتدائية، الموجودة فوق تراب جماعة ابن مسيك في مدينة الدار البيضاء، تهمة التحرش الجنسي بتلميذة تتابع تعليمها بمستوى السادس ابتدائي.

وحسب مصادر متطابقة ،فقد استمعت مصالح الأمن ، إلى المدير المشتبه فيه ،كما استمعت إلى التلميذة القاصر بحضور أولياء أمورها ،لتقررت النيابة العامة بالدار البيضاء، متابعة الأخير في حالة سراح، حيث من المنتظر أن يمثل أمامها اليوم الخميس.

ودخلت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في ابن مسيك على خط هذه القضية، حيث أفادت في بلاغ لها، امس الأربعاء 14 فبراير، أنه، وفي انتظار ما ستسفر عنه الأبحاث الأمنية في هذا الملف، حيث باشرت السلطات الأمنية تحرياتها في الموضوع بعد شكاية تقدمت بها أسرة التلميذة، البالغة 11 سنة من العمر، والتي تم الاستماع لها إلى جانب زميلات لها، قررت المديرية، بشكل احترازي، توقيف المدير الذي يشتبه في قيامه بالتحرش بالتلميذة، وتعيين مدير آخر في المؤسسة التعليمية المذكورة، كما قررت تكوين لجنة إقليمية للبحث والتحري حول هذا الاتهام.

وأكدت المديرية الإقليمية ابن مسيك، أنها حريصة تمام الحرص على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الكفيلة بالتصدي لكل ما من شأنه التأثير على الأمن والاستقرار داخل الحرم المدرسي.