أكادير :أعضاء الجماعة ينتفضون ضد مافيا الباركينغات،وينددون بسكوت الاغلبية

تصاعدت حركة الاحتجاج في جماعة أكادير بشكل لافت ضد مافيا الباركينغات، حيث يطالب أعضاء الجماعة بكشف الحقيقة ورفع السرية المحيطة بملف مربد بيجاوان ،على الرغم من حكم قضائي يلزم بجعل هذا المربد مجانيا، إلا أنه ما زال يتعرض للاستغلال من قبل بعض المستغلين، مما يؤدي إلى تكبد الساكنة خسائر كبيرة وتأثير على سيادة القانون.

وتسائل الأعضاء الحاضرين بمربد بيجاوان من يحمي هؤلاء المستغلين ويسمح بالاستمرار في هذا الاستخلاص غير القانوني؟ حيث اشار احد الاعضاء الى ضرورة تدخل الجهات المختصة مثل المجلس الأعلى للحسابات ومفتشي الإدارة الترابية، مشيرا إلى ان الملف يظل يندرج في إطار الفساد وانعدام مبدأ الحكامة.

وفي زيارتهم لمربد بيجاوان مرارا، يبحثون عن إجابات حول وجهة الأموال المستخلصة من الساكنة والزوار ،حيث تجدر الإشارة إلى أن هذا الاحتجاج ليس حدثا جديدا، بل يمتد إلى فترة تفويت المربد بيجاوان بشكل مثير للجدل ،حيث أشار احد الاعضاء الى انه تم تفويته عبر اسناد مباشر دون الالتزام بالقوانين وبتجاهل لشركات أخرى.

وأضاف احد المستشارين إلى أنه رغم مراسلة والي جهة سوس ماسة، يبدو أن الأمور لم تحرك بعد هذا الملف،حيث يجب أن يكون قضية تشغل السلطات المعنية وتحقق فيها بشكل جدي وشفاف لضمان استعادة شفافية واحترام القانون في هذا المجال.