بعد مشاهدته “ناشط ومحيّح” .. بأي”سبّة” يتغيّب المسعودي عن جلسة الحكم أمام إستئنافية أكادير؟

يمثل غدا الثلاثاء 13 شتنبر الجاري, رئيس المجلس الإقليمي لأكادير” عبد الله المسعودي”, عن حزب “الحمامة”, أمام غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بأكادير، وهي الجلسة ذاتها التي كان من المقرر عقدها ف 23 يونيو المنصرم, حيث من المقرر النطق فيها بالحكم بخصوص التهم التي تلاحقه.

وكانت الجلسة السابقة لعبد الله المسعودي, قد أجلت بمقتضى “شهادة طبية” تتبث عوز وعدم قدرة هذا الأخير على حضورها, حيث يتابع بتهم ثقيلة تصل عقوباتها إلى 10 سنوات سجنا.

وأفادت مصادر خاصة ل”مغرب تايمز” أن هذا الأخير شوهد نهاية الأسبوع المنصرم ب”سهرة حزبية” ب”لامدينا” بأكادير, على شرف ضيوف جامعة شبيبة “الأحرار” وهو “سعيد وناشط” متمتعا بصحة جيدة تؤهله لحضور جلسة غد أمام إستئنافية أكادير.

ويتابع المسعودي من طرف قاضي التحقيق بتهم تتعلق بهدم مباني مملوكة للغير عمدا، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصل 590 من القانون الجنائي.

وكان رئيس جماعة إيموزار السابق المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار “الحمامة” قد تورط في “وقائع الهدم” بذات الجماعة التي كان يرأسها, بحيث أقدم سنة 2016 بإعطاء تعليماته لموظفي وعمال الجماعة بهدم عددا من المباني، ادعى أنها آيلة للسقوط، رغم أن ملاكها يحوزون ويتصرفون فيها أبا عن جد لعقود من الزمن.

وشملت عملية الهدم عقارات عبارة عن مجموعة من مبان ومحلات تجارية وعددها إحدى عشر محلا ومنزلا وطاحونة تتواجد بمركز إيموزار عمالة أكادير إداوتنان، حيث أشرف على عملية الهدم المتهم شخصيا، قبل أن يتقدم الضحايا بشكاية لوكيل العام للملك.