حموشي يستقبل سفير العراق…أمن واستخبارات وتكوين شرطي في صلب المباحثات

استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس 25 يونيو 2026 بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، حيدر شياع البراك، في لقاء خصص لبحث سبل تطوير التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين.
و أوضح بلاغ لقطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أن المباحثات همّت آليات تعزيز الشراكة الثنائية في مجالات الأمن العام والاستخبارات، من خلال تبادل الخبرات والتجارب، وتقديم المساعدة التقنية، والاستفادة من برامج التكوين الشرطي.
و شكّل اللقاء مناسبة لتقييم مستوى التعاون الأمني المشترك وتبادل وجهات النظر حول القضايا الأمنية والإقليمية الراهنة، وعلى رأسها التحديات المرتبطة بالإرهاب الدولي ومختلف التهديدات العابرة للحدود.
هذا، ويعكس هذا الاجتماع الإرادة المشتركة للمملكة المغربية وجمهورية العراق في توطيد شراكتهما الأمنية وتوسيع مجالات التعاون في الأمن والاستخبارات، بما يعزز جهود التصدي للمخاطر المشتركة ويدعم الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

تعليقات