إضراب المحامين يواصل شلّ محاكمة مالك “سيتي كلوب”…وتأجيلات متتالية تؤخر الحسم في الملف

أرجأت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، امس الثلاثاء، من جديد النظر في الملف المثير للجدل الذي يتابع فيه مالك مجموعة الأندية الرياضية “سيتي كلوب”، وذلك بسبب استمرار إضراب المحامين، الذي حال دون السير العادي للجلسة.
وقررت الهيئة القضائية استدعاء هيئة الدفاع للحضور خلال الجلسة المقبلة، مع مواصلة النظر في القضية التي تستقطب اهتماماً واسعاً من الرأي العام ووسائل الإعلام، بالنظر إلى طبيعة التهم الموجهة إلى المتهم وحجم الجدل الذي رافقها منذ تفجر القضية.
ويأتي هذا التأجيل في سياق التأثيرات التي خلفها إضراب المحامين على سير عدد من الملفات المعروضة أمام مختلف المحاكم منذ الاسبوع الماضي ، بعدما أدى إلى تأجيل جلسات في قضايا مختلفة، قبل أن يمتد تأثيره إلى هذا الملف الذي يعد من بين القضايا البارزة المعروضة أمام غرفة الجنايات.
ويلاحق المتهم في ملفات تتعلق بإصدار شيكات بدون رصيد بمبالغ مالية تقدر بملايين الدراهم، فضلاً عن متابعته في قضية حيازة مخدر الكوكايين، حيث كانت المصالح الأمنية قد أوقفته في أكتوبر 2024 داخل أحد فنادق الدار البيضاء، اذ تم ضبط 2.5 غرام من الكوكايين بحوزته، وفق ما ورد في محاضر البحث، كما جرى تنفيذ مذكرات بحث كانت صادرة في حقه على خلفية قضايا مالية.
وخلال جلسات المحاكمة السابقة ،تمسك المتهم بإنكار جميع الاتهامات المنسوبة إليه، معتبراً أن ما ورد في محاضر الضابطة القضائية وتصريحات بعض المستخدمات لا يعكس حقيقة الوقائع، في المقابل، تضمن الملف إفادات لمصرحات تحدثن عن اختلالات مرتبطة بظروف العمل وتأخر صرف المستحقات المالية، فيما وجهت إحداهن اتهامات تتعلق بالتحرش الجنسي.
ومع استمرار التأجيلات الناتجة عن إضراب المحامين، يبقى مصير الملف معلقاً في انتظار استئناف الجلسات بشكل عادي، وسط ترقب لمآل قضية تجمع بين اتهامات مالية وجنائية وتستأثر باهتمام كبير داخل الأوساط القضائية والإعلامية.

تعليقات