كير ستارمر يعلن تنحيه عن رئاسة الحكومة البريطانية وسط انقسام داخل حزب العمال

قرر رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر التنحي عن رئاسة الحكومة، في ظل انقسامات داخل حزب العمال الحاكم، مع تأكيده البقاء في منصبه إلى حين انتخاب قيادة جديدة للحزب المرتقب في شتنبر المقبل.
وأوضح ستارمر، خلال مؤتمر صحفي في داونينغ ستريت بلندن، أن قراره جاء استجابة لضغوط ومطالب داخلية من داخل الحزب، مضيفاً أنه سيقترح تحديد جدول زمني لاختيار خليفة له، على أن يتم فتح باب الترشيحات ابتداءً من 9 يوليوز المقبل.
وأكد في كلمته أنه ورث حزباً يواجه صعوبات سياسية كبيرة، قبل أن ينجح في إعادة تثبيت حضوره، مشيراً إلى أن حكومته حققت تقدماً في ملفات الاقتصاد والدفاع والأمن القومي، رغم التحديات التي واجهتها.
ويأتي هذا التطور بعد تصاعد التوتر داخل حزب العمال، خاصة عقب فوز منافسه على زعامة الحزب، آندي بيرنهام، في انتخابات فرعية بشمال إنجلترا، ما عزز الحديث عن إعادة تشكيل قيادة الحزب خلال المرحلة المقبلة.

تعليقات