“7 وحدات إنعاش جاهزة ومغلقة”… أومريبط يفتح ملفا يثير الجدل بإنزكان ويحرج وزارة الصحة

فتح النائب البرلماني حسن أومريبط، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، ملف سبع وحدات للإنعاش مجهزة بأحدث المعدات الطبية بالمستشفى الإقليمي بإنزكان، والتي ما تزال خارج الخدمة رغم الخصاص المسجل في أسرة الإنعاش والضغط المتزايد على المؤسسات الصحية بجهة سوس ماسة.
وفي سؤال كتابي موجه إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، استغرب أومريبط استمرار تعطيل هذه التجهيزات الطبية الحديثة، في وقت يواجه فيه المرضى وعائلاتهم صعوبات كبيرة في الولوج إلى خدمات الإنعاش والعناية المركزة، خاصة بالمستشفى الجامعي بأكادير الذي يتحمل عبئا متزايدا من الحالات الحرجة.
وأكد النائب البرلماني أن إبقاء هذه الوحدات مغلقة رغم جاهزيتها يثير تساؤلات جدية حول أسباب التأخر في تشغيلها، مشددا على أن وضعها رهن إشارة المواطنين من شأنه أن يعزز العرض الصحي بإقليم إنزكان أيت ملول ويخفف الضغط عن المؤسسات الاستشفائية المرجعية بالجهة.
وطالب أومريبط الوزارة الوصية بتقديم توضيحات حول مبررات هذا التعثر، والكشف عن الإجراءات المستعجلة التي تعتزم اتخاذها لتشغيل وحدات الإنعاش المعطلة، وضمان استفادة الساكنة من خدمات صحية متخصصة طال انتظارها.

تعليقات