ولاية الأمن بأكادير…بيان حقيقة يرد على ادعاءات بعدم الاستجابة لخط النجدة 19

تفاعلت المديرية العامة للأمن الوطني بسرعة وجدية مع منشور متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن معطيات غير دقيقة بخصوص عدم استجابة مصالح الأمن الوطني بأكادير لنداء استغاثة عبر الخط الهاتفي 19.
وأكدت المديرية في بيان توصل موقع مغرب تايمز بنسخة منه، أنها باشرت بحثا دقيقا شمل مراجعة السجلات الخاصة بقاعة القيادة والتنسيق بولاية أمن أكادير لتوضيح حقيقة الواقعة.
وأوضحت المديرية أن النداء تم تلقيه في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء 19 غشت الجاري، على الساعة 1 و03 دقائق، حيث تم الإبلاغ عن نزاع بحي القدس. وعلى الفور، ووفق البروتوكول المعتمد، جرى توجيه عناصر الدائرة الأمنية المختصة ترابيا إلى مكان الحادث. وبعد التدخل، تبين أن الأمر يتعلق بخلاف بين سيدة وجارها تبادلا خلاله السب والشتم، ليتم نقلهما معا إلى مقر الدائرة الأمنية قصد إخضاعهما للإجراءات القانونية المعمول بها.
كما أكدت المديرية العامة للأمن الوطني أن الاستجابة لنداءات النجدة عبر الخط 19 تشكل أولوية قصوى ضمن المنظومة الأمنية، مبرزة أن هذه الخدمة متاحة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، ويتم تدبيرها بواسطة برنامج معلوماتي يتيح الاستجابة لجميع الاتصالات ومراقبة جودتها بشكل دائم وآلي.
ويُسجل المتتبعون بإيجابية هذا التفاعل السريع من طرف المديرية العامة للأمن الوطني، باعتباره تجسيدا لنهج التواصل الفعّال مع المواطنين وتوضيح الحقائق بشكل شفاف، بما يساهم في الحد من انتشار الأخبار غير الدقيقة؛ كما يبقى الأمل قائما في أن تحذو مختلف الإدارات والمؤسسات العمومية نفس النهج، حفاظا على ثقة المواطن وضمانا لحقه في المعلومة الصحيحة.
تعليقات