الكوط: مشروع “مدرسة الريادة” أنتج الفشل وصفقات العدة والكراسات عليها أكثر من سؤال
أكدت عائشة الكوط، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، أن مشروع “مدارس الريادة” أدى لإنتاج الفشل، حيث تشير احصائيات 2023 أن 300 ألف تلميذ غادر مقاعد الدراسة، وأبان مؤشر “تيمس” عن حلول تلاميذنا في مراتب أخيرة في العلوم والرياضيات.
وقالت الكوط في تعقيب على وزير التربية الوطنية، أن اللغة الأمازيغية غير موجودة في مؤسسات الريادة، منتقدة بشدة إدراج الأفلام المائعة في هذه المدراس، بما يقتل القيم والأخلاق.
وشددت النائبة البرلمانية أن مشروع مدرسة الريادة ضرب مبدأ تكافؤ الفرص بين مؤسسة الريادة والمؤسسات الأخرى الموصوفة بأنها كلاسيكية، وأيضا خلق التمييز بين الأساتذة من حيث التعويضات والتحفيزات، فضلا عن التمييز بين التلاميذ أنفسهم.
هذا ودعت الكوط إلى الكشف وبنزاهة عن صفقات العدة والكراسات، مشددة أن الأخيرة فيها أكثر من سؤال.
تعليقات