الداخلية تحدد موعد انتخابات شغل مقعدي البوصيري والزايدي

حددت وزارة الداخلية موعد 23 أبريل المقبل موعدا لإعادة الانتخابات في الدائرتين الانتخابيتين المحليتين فاس الجنوبية وبنسليمان، وذلك من أجل تعويض المقعدين الذين كان يشغلهما البرلمانيان سعيد الزيدي، عن حزب التقدم والاشتراكية، وعبد القادر البوصيري، عن حزب الاتحاد الاشتراكي.

ودعت الوزارة، وفق ما نشرته الجريدة الرسمية في عددها الأخير، الراغبين في إيداع الترشيحات إلى وضعها ابتداء من يوم الخميس 4 أبريل 2024 إلى غاية الساعة الثانية عشرة (12) من زوال يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024، حسب الحالة، بمقر العمالة أو الإقليم التابعة له الدائرة الانتخابية المعنية.

ووفق المصدر ذاته، سوف تبتدئ الحملة الانتخابية في الساعة الأولى من يوم الأربعاء 10 أبريل 2024 وتنتهي في الساعة الثانية عشرة (12) ليلا من يوم الاثنين 22 أبريل 2024.

وفي يناير الماضي، أعلنت المحكمة الدستورية “تجريد” البرلمانيين عبد القادر البوصيري وسعيد الزايدي من عضوية مجلس النواب، على اثر الرسالة الموجهة من طرف رئيس مجلس النواب المسجلة بأمانتها العامة في 20 دجنبر 2023، والتي يحيل بمقتضاها طلبات تجريد النواب من عضوية المجلس وذلك على إثر عزلهم من مسؤولياتهم الانتدابية.