أبطال أفريقيا 2024 يشكرون المغرب خلال احتفالهم باللقب القاري”كأس الأمم الأفريقية”

لم ينسى مشجعو وبعض لاعبي منتخب ساحل العاج بطل كأس الأمم الأفريقية 2024 أن يذكروا ويشكروا المغرب خلال احتفالهم باللقب القاري ليل “الأحد الإثنين” فور صافرة الحكم الموريتاني دحان بيده.

وكانت “الأفيال” قد ضمنت حضورها في ثمن النهائي في موضع آخر منتخب ضمن الأربعة المتأهلة باحتلالها المركز الثالث في دور المجموعات.

قال مشجعين إيفواريين بعد المباراة أمام نيجيريا التي شهدت تتويج منتخب البلد المضيف بلقبه القاري الثالث بعد فوزه على نيجيريا 2-1 مساء الأحد في نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في أبيدجان: “نحن أبطال أفريقيا! لدينا ثلاثة نجوم”، وأضاف أحد المشجعين : “لقد قلنا سلفا، الكأس هنا وستبقى هنا”، وقال مشجع آخر ودموع الفرح تغمر عينيه: “أنا سعيد جدا، بلدي في قمة أفريقيا، شكرا للأفيال وشكرا لله”.

لكن الجميع تذكر بأن بلوغ ساحل العاج الأدوار الإقصائية كان على إثر فوز المغرب على تنزانيا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، وكان زملاء فرانك كيسه في موقع حرج بعد خسارتيهما أمام نيجيريا صفر-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ثم أمام غينيا الاستوائية صفر-4 خلال الجولة الثالثة، وبالتالي كانوا بحاجة لأن يفوز “أسود الأطلس” على زامبيا لكي يتأهلوا ضمن أربع أفضل منتخبات في المركز الثالث.

بالتالي، كان العلم المغربي حاضرا في مدرجات الملاعب التي لعبت فيها “الأفيال” بأبيدجان وياموسوكرو وبواكي، وحتى النهائي المثير أمام نيجيريا مساء الأحد، فيما قام المهاجم ماكس-ألان غراديل بدور شرفي في ملعب “الحسن واتارا” بعد التتويج وهو يحمل العلم المغربي، مثيرا هتافات وتصفيقات المشجعين.