تطوان…رياح قوية تتسبب في خسائر جزئية بمنازل وسيارت وسقوط أشجار وتعليق للدراسة

تشهد مدينة تطوان، منذ منتصف ليلة الجمعة وإلى غاية الصباح ، رياحا قوية خلفت سقوط عدد كبير من الأشجار بمختلف شوارع المدينة، وانهيارات جزئية لبعض المنازل وتكسير بعض السيارات المركونة.

يأتي ذلك بعد أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية عن نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، تشمل رياحا قوية تصل إلى 120 كلم في الساعة، مع تطاير للغبار، وتساقطات مطرية رعدية قوية تصل إلى 110 ملم، بعدد من أقاليم المملكة، على رأسها تطوان.

وكشفت صور متداولة بمواقع التواصل الاجتماعي ،سقوط عدد من الأشجار في شوارع رئيسية بتطوان، وانهيارات جزئية لواجهات منازل ونوافذ وأسلاك كهربائية، ما تسبب في خسائر بمجموعة من البنايات والمحلات وبعض السيارات، إضافة إلى حاويات الأزبال.

وفي هذا الصدد، أفادت مصادر مطلعة انه تم تعليق الدراسة بعدد كبير من المؤسسات التعليمية بالمدينة، طيلة اليوم الجمعة، على أن تستأنف الدراسة يوم غد السبت.

وافاد المصدر ذاته ان تعليق الدراسة تم بتنسيق مع المديرية الإقليمية للتعليم والسلطة المحلية بمجموعة من المدارس الابتدائية والثانوية والإعدادية بالمدينة، حفاظا على سلامة التلاميذ والأطر الإدارية والتربوية والمرتفقين.

هذا،وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية أعلنت أمس الخميس في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية (100 – 120 كلم في الساعة) مع تطاير الغبار، بكل تطوان والمضيق- الفنيدق والحسيمة وشفشاون والفحص- أنجرة والدريوش وتاونات وتازة، ابتداء من الساعة السادسة من مساء الخميس إلى غاية يوم الجمعة على الساعة الحادية عشرة ليلا.