مراكش : حقوقيون يستغربون من نتائج التقرير الطبي ،بعد وفاة قاصر بصعقة كهربائية

اعلن لمنتدى المغربي لحقوق الانسان بمراكش مواصلة متابعته ورصده لمآل حادثة الصعقة الكهربائية باحدى أعمدة الإنارة العمومية بمقربة من مسجد الكتبية التي أودت بحياة قاصر في سنه 16 بتاريخ 30/11/2023 ،و التي كانت قد استنفرت الشرطة القضائية و السلطات التي حلت بعين المكان، قبل انجاز تقرير اخباري موضوعه حالة وفاة ناتج عن صعقة كهربائية.

وأشار بيان للهيئة الحقوقية، انه منذ تاريخ الحادث المميت لم تتلقى أسرة الضحية اي اتصال من قبيل المواساة لظروف إنسانية او تفعيل التدابير الإدارية في مثل هذه الحالات، خاصة ان وضعية أعمدة الإنارة العمومية تبقى من مسؤولية المجلس الجماعي .

واشارت الهيئة الحقوقية التي تواصلت منذ الساعات الاولى من الحادث مع أسرة الضحية في انتظار ما ستؤول اليه هذه النكبة الإنسانية وقضيتها الحقوقية باتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان الحقوق، لكن استغربت لما جاء في التقرير الطبي الذي خلص الى ان الوفاة كانت طبيعية و ليست هناك اثار الصعقة.

وجاء ذلك مع العلم ان التقرير الاخباري للشرطة القضائية والموجه الى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، جاء فيه ذكر الوفاة بصعقة كهربائية بعد نقل الضحية عبر سيارة الإسعاف الى المستشفى، ووصوله ميتا الى قسم المستعجلات .

وأشار المنتدى المغربي لحقوق الانسان بمراكش ان يتوفر على نسخة من التقرير الاخباري، و نسخة من التقرير الطبي الموضوعان حاليا عل مكتب المحاماة بمراكش للشروع في المسطرة القضائية.