الدولي المغربي رومان سايس يعلق على إقصاء المنتخب من “الكان”

تفاعل عميد المنتخب المغربي، رومان سايس، مع إقصاء “أسود الأطلس” من ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا الكوت ديفوار 2023 “توتال إنرجيز”، معبرا عن خيبة أمله من هذا الإقصاء.

وشارك سايس تدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع “إنستغرام” قال فيها : “لقد مرت أيام منذ إقصائنا ولكن لا يزال من الصعب وصف الموقف بالكلمات،”نشعر جميعا بخيبة أمل كبيرة بسبب نتائج بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي انتهت قبل الأوان بالنسبة لنا”.

وأضاف: “أود أن أعتذر لجميع المغاربة الذين يشعرون بالحزن والغضب اليوم بعد هذا الفشل، وأشكركم أيضا على دعمكم اللامشروط في السراء والضراء، لقد كانت مساعدتكم دائما ثمينة بالنسبة لنا نحن اللاعبين، وقوة إضافية في مواجهة الصعوبات والشدائد”.

وتابع اللاعب المغربي: “لقد قدمنا كل شيء من أجلكم ومن أجل المغرب، لكن اليوم لم يكن كافيا للمضي قدما، نحن عائلة فزنا معا واليوم نخسر معا، نتحمل المسؤولية الكاملة عن خيبة الأمل هذه، أنا أولا كقائد، يجب علينا الآن أن نستوعب الأمر ونمضي قدما من خلال العمل مرارا وتكرارا لتحقيق أهدافنا والنهوض من خلال البقاء متحدين مع بعضنا البعض”، يستطرد سايس.

وأوضح سايس : “لدي الثقة في هذه المجموعة، وفي المدرب، وكذلك في الطاقم، وفي هذه العائلة المليئة بالصفات والسمات، من أجل إعادة البسمة والفرحة للشعب المغربي، ولعشاق كرة القدم العظماء الذين يستحقون أكثر مما نقدمه لهم”.

ووجه النجم المغربي رسالة لزميليه في المنتخب أشرف حكيمي وأمين عدلي٬ قائلا : “أشرف حكيمي، أنت بطل يا أخي، لن يلومك أحد، فمن لا يطلق النار لا يخطئ أبدا،نحن معا دائما. أمين عدلي، احترامي الكبير لك، تواجدك معنا رغم ما مررت به هو مثال للقوة”.

وقال عميد المنتخب : “إخوتي اللاعبين أنتم تعرفون مسبقا، نحن معا مهما حدث، شكرا جزيلا مرة أخرى لدعمكم.ط، فخور أكثر من أي وقت مضى بكوني مغربيا”.

هذا،وكان المنتخب المغربي قد ودع بطولة كأس افريقيا من ثمن نهائي، بعد الهزيمة المرة أمام جنوب أفريقيا، (2-0)، في المباراة التي احتضنها ملعب “لوران بوكو” بمدينة سان بيدور الإيفوارية.