أكادير … الأساتذة الموقوفين يستعدون للإعتصام أمام الأكاديمية الجهوية

يستعد الأساتذة و الأستاذات الموقوفين بجهة سوس ماسة لتنفيذ إعتصام إنذاري لمدة 48ساعة “يومين”أمام مقر الأكاديمية الجهوية بأكادير ابتداءا من يوم الاثنين 5فبراير 2024 .

وحسب بيان للتنسيقية الموحدة لهيئة التدريس و اطر الدعم بجهة سوس ماسة و الذي اطلع عليه موقع “مغرب تايمز” ،فان قرار الاعتصام الانذاري ياتي على اثر سياسة التجاهل و التماطل غير المسؤول التي تنهجها الحكومة ووزارة التربية الوطنية في التعاطي مع مطالب هيئة التدريس،ومنها مطلبي الغاء الغاء التوقيفات التعسفية و ارجاع المبالغ المقتطعة بشكل بعسفي.

وندد البيان بالتوقيفات التعسفية الانتقائية و الانتقامية الصادرة على التوالي ابتداءا من 4يناير 2024،في حق 545استاذ و أستاذة على المستوى الوطني ضذا في حقهم في الاضراب .

وطالبت التنسيقية بجهة سوس ماسة وزيرة التربية الوطنية و مديرة الأكاديمية الجهوية بجهة سوس ماسة بالغاء جميع التوقيفات التعسفية غير القانونية دون قيد او شرط او تسويف و التي طالت 57استاذ و أستاذة على صعيد المديرية ،وضمان عودتهم للقيام بمهامهم.

وخلال ذات البيان تشبتت التنسيقية بضرورة ارجاع كافة المبالغ المقتطعة و المسروقة من أجور الأساتذة المضربين ،وبكافة المطالب العادلة و المشروعة وعلى رأسها اصدار “النضام الاساسي النصف و الموحد”.

هذا، وعدت التنسيقية الشغيلة التعليمية بجهة سوس ماسة الى حمل الشارة الحمراء و تجسيد وقفات احتجاجية تضامنية لمدة 10 دقائق في فترات الاستراحة بالاسلاك الثلاث داخل مقرات العمل الرسمية طيلة يومي الاعتصام الانذاري .