جنايات فاس…تأجيل محاكمة ملف “شبكة مستشفى تازة”

قررت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال لدى استئنافية فاس، أمس الثلاثاء ، تأجيل محاكمة مدير مستشفى ابن باجة بتازة و 11 من المتهمين الآخرين على خلفية متابعتهم في ملف ما بات يعرف بـ”عصابة مستشفى ابن باجة” الى 6 فبراير القادم.

و يتابع المتهمون بتهم تتعلق بالتلاعب في وثائق إدارية لبيع وتفويت أجهزة ومعدات طبية عمومية وتقديمها على أنها متلاشيات إلى مصحات خاصة.

و حسب مصادر مطلعة، فإن المحكمة استمعت للمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتازة، والذي تقدم بملتمس الاطلاع على الملف من جديد.

وأفاد المصدر ذاته أن المحكمة إستمعت إلى الطبيب “خ.ف” مدير المستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة، الذي يوجد رهن الاعتقال، حيث طلب الأخير الالتحاق بمكتبه من أجل الإطلاع على الوثائق الموجودة في حاسوبه الخاص للإدلاء بها للمحكمة، والتي ستكشف مستجدات في الملف على حد تعبيره.

هذا،و تجذر الإشارة إلى أن جلسة المحاكمة عرفت حضور مدير مستشفى ابن باجة بتازة إلى جانب ثلاث أطباء يسيرون مصحتين خاصتين، إثنان منهما يسيران مصحة حديثة التشييد متخصصة في الجراحة العامة، وطبيب ثالث يسير مصحة خاصة متخصصة في تصفية الكلي، وموظفين عموميين ومتهمين آخرين.