أكادير : جديد مشروع حافلات عالية الجودة “شركة المكلفة بتذاكر التنقل ” التفاصيل

من المرتقب أن تدخل حافلات عالية الجودة الخدمة بمدينة أكادير في الأشهر القليلة المقبلة ،والتي يتراوح طول كل حافلة ما بين 18 و21 مترا، فضلا انها تشتغل بنظام محرك ديزل أو ديزل وكهرباء هجين، وذلك للمحافظة على البيئة وفك إشكالية التنقلات بالمدينة.

وحسب مصادر لموقع “مغرب تايمز” فان تذاكر الحافلات ستعطى لشركة “مغرب نت مقرها بالرباط “بشراكة مع شركة فرنسية “اجيلتك و تشينكا” بقيمة 6مليار و 800مليون سنتيم ،حيث أفاد المصدر ذاته أن الصفقة تمت يوم 18يناير الجاري .

هذا، وكان الاختيار وقع في وقت سابق على شركة ألمانية لتزويد أكادير بحافلات ترام باص عالية الجودة، مقابل رفض عرض شركة فرنسية معروفة ،اذ أن شركة التنمية المحلية بأكادير منحت شركة Sefamar SA ، المستورد والموزع الحصري للعلامة التجارية الألمانية MAN ، صفقة توريد مركبات ترام باص للمدينة.

وتجذر الإشارة إلى الحافلات الجديدة ستوفر خدماتها لنقل حوالي مليون نسمة من ساكنة أكادير، فضلا عن زائري المدينة من السياح المغاربة والأجانب، حيث حسب التوقعات الرسمية ستنقل الحافلات حوالي 40.000 إلى 60.000 مواطنا عبر مختلف محطاتها البالغ عددها 35.

هذا، و يذكر أن مشروع الحافلات عالية الجودة العالية بأكادير، يندرج في إطار برنامج التنمية الحضرية 2020-2024 الموقع أمام الملك محمد السادس في فبراير 2020، وقد رصدت له ميزانية مهمة قدرت ب 120 مليار سنتيم، تشمل التهيئة الحضرية واقتناء حافلات ذات جودة عالية مع تهيئة مسارها.