جشع أصحاب المقاهي…رفع تسعيرة مشاهدة مباريات المنتخب الوطني خلال نهائيات “الكان”

اشتكى مواطنون بعدد من مدن المملكة، جشع بعض أصحاب المقاهي، حيث استنكروا بشدة إقدامهم بشكل غير مسبوق، على فرض تسعيرات وصفتها ب”الخيالية”، نظير متابعة مقابلات المنتخب الوطني المغربي خلال نهائيات كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار.

و عمد عدد من أصحاب المقاهي إلى مضاعفة تسعيرات المشروبات، بشكل قوبل بكثير من السخط والغضب من قبل كل الزبناء الذين اعتبروا ما حصل استغلالا مرفوضا، خاصة أن الأمر يتعلق بحدث كروي كبير ينبغي أن يطغى عليها الحس الوطني، أكثر من الهاجس المادي.

وردا على هذا الجشع ، طالب عدد مهم من نشطاء الفيسبوك، بضرورة مقاطعة كل أشكال الاستغلال التي يقوم بها بعض أصحاب المقاهي، مشددين على أن ما زاد من شجع بعض عديمي الضمير، هو صمت واستكانة بعض الزبائن الذين يرضون لأنفسهم أن يصبحوا سلعة يتاجر بها الانتهازيون و الاستغلاليون.

وفي هذا السياق، دعا نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي السلطات إلى التدخل لوقف ما وصفوه بـ”جشع” أرباب المقاهي الذين يعرضون مباريات “الكان” مقابل أسعار وصفوها بـ”الخيالية”.

هذا،وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى نطاق واسع اشعارات تخبر رواد المقاهي بتغيير في أسعار المشروبات خلال المباراة المقبلة، التي ستجمع المنتخب المغربي بنظيره الزامبي، يوم الأربعاء المقبل 24 يناير 2024.

وبمدينة انزكان رفعت بعض المقاهي أسعار مشاهدة مباريات منتخب “أسود الأطلس” إلى 30 درهما ، فيما تحدث آخرون عن مابين 20 درهم و 40 درهما في بعض المقاهي باكادير .