فاس…إغلاق الحدود في وجه رئيس مجلس العمالة وعمدة المدينة

أصدر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، قرارا بإغلاق الحدود ومنع رئيس مجلس عمالة فاس وعمدة المدينة من السفر خارج البلاد.

وحسب مصادر مطلعة ، فإن هذا القرار يأتي جراء مجموعة من التصريحات التي أدلى بها أفراد شبكة ’’التلاعب في برنامج أوراش’’، التي تم تفكيكها من طرف مصالح الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، بعد توصلها بمعلومات تفيد بتعرض بعض المستفيدين من برنامج “أوراش”، للابتزاز والمساومة من طرف مجموعة من الأشخاص.

ويتابع في ملف الفساد المالي هذا، رئيس مجلس عمالة فاس، بتهمة فرض عمالا وهميا على عدد من الجمعيات، إلى جانب اتهامات بالاختلاس، حيث يشتبه في تورطه في سرقته هبة مسلمة لجمعية خيرية.

هذا، وتتواصل القصص الغريبة لمنتخبي الجماعة ومقاطعاتها، لعل آخرها فرار مستشارة تشغل مهمة النائبة الأولى لرئيس مقاطعة سايس المكلفة بالتعمير إلى تركيا، وإرسالها شهادة طبية باللغة التركية إلى رئيس مجلس المقاطعة السالف ذكرها، بغرض تبرير غيابها عن أشغال الدورة العادية لشهر يناير 2024.

ويشار إلى أن المستشارة، تتواجد في حالة فرار من العدالة بفاس منذ تاريخ 5 أكتوبر 2023، بعد استدعائها من قبل عناصر الفرقة الجهوية التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية في الدار البيضاء، بعدما ورد اسمها ضمن ملف شبكة ما يعرف بـ’’الفساد المالي والإداري’’ لجماعة فاس.