رابطة أولياء التلاميذ تراسل بنموسى بخصوص هدر الزمن المدرسي

راسلت الرابطة الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، وذلك بشأن تعويض الزمن المدرسي المهدور .

وعبرت الرابطة في مراسلة اطلع عليها موقع “مغرب تايمز”، عن قلقها العميق بشأن مشكلة هدر الزمن المدرسي بسبب الإضرابات التي حدثت في قطاع التعليم العمومي، مشيرة إلى الحسرة والألم التي تعانيها الأسر وهي ترى فلذات كبدها تجوب الشوارع معرضة لمخاطره، ومستقبلهم أصبح ضبابي.

وأضافت خلال ذات المراسلة ،أنه خلال الشهرين الماضيين، تمت ملاحظة الزيادة في عدد الإضرابات التي أثرت بشكل سلبي على سير العملية التعليمية، لافتة لانتظارها الإعلان عن آليات التعويض عن الأيام الدراسية المفقودة بسبب الإضرابات، متمنية أن تتم وفق تطبيق خطط طوارئ وبرامج مكثفة لتعويض التلاميذ عن فترات التوقف عن الدراسة خصوصا ما يتعلق بالمستويات الإشهادية، حتى تكون قابلة للقياس ومقنعة بالنسبة للأسر.

وأشارت الرابطة الى إدراكها التحديات التي تواجهها وزارة التعليم في التعامل مع مشكلة هدر الزمن المدرسي بسبب الإضرابات، مبرزة أنه من الممكن التوصل إلى حلول مبتكرة ومستدامة، إذا تم التعاون بين جميع الأطراف المعنية بما فيها جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بعيدا عما وصلها عن ظروف الدعم التربوي الذي تم تقديمه مؤخرا.