”الغرندي طوطو” يحتل المرتبة الثانية في قائمة بيلبورد عربية

أعلنت منصة بيلبورد عربية، عن قائمة أفضل 100 فنان عربي حول العالم لهذا الأسبوع، حيث احتل مغني الراب المغربي الغراندي طوطو الرتبة الثانية في هذه القائمة، فيما احتلت المغنية المصرية شيرين عبد الوهاب الرتبة الأولى.

وتضمنت هذه القائمة أسماء 10 فنانين مغاربة، من ضمنهم الفنان سعد لمجرد الذي احتل الرتبة 15، واحتلت الفنانة نوال صاحبة أغنية «مخاصماك» المركز 27، ليليها مغني الراب «دراغانوف» في الرتبة 36، ثم مغني الراب «كوزان» في المركز 38، فيما احتل المغني زهير بهاوي المركز 49، أما المغنية منال فاحتلت المركز 51، وكان المركز 80 من نصيب المغنية هند زيادي، وكانت الرتبتين 93 و94 من نصيب المغنية مروى لاود والمغني كارافاطا.

وكانت المراكز الخمس الأولى، من نصيب شيرين، طوطو، المصري مروان بابلو، الفنان عمرو دياب، والفنان أحمد سعد.

تجدر الإشارة إلى أن بيلبورد عربية هي منصة تسلط الضوء على الثراء الثقافي والتنوع الفني الاستثنائي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم.

وتعتبر بيلبورد عربية جزء من بيلبورد العالمية التي تم انشاءها قبل 130 عاماً كمنصة للموسيقى حول العالم، وتطمح بيلبورد العربية أن تكون الوجهة الأولى للفنانين العرب، من خلال تقديم محتوى متنوعا في منصة واحدة تشمل التغطيات للأحداث الموسيقية العربية.

ومن المقرر أن تطلق بيلبورد عربية العام المقبل قوائم التحليلات الخاصة بالموسيقى والأغاني بناء على تحليلات المنصات الرقمية مثل Spotify و Anghami و YouTube وغيرها، من أجل تسليط الضوء على الفنانين والأغاني التي تتصدر مشهد صناعة الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.