بيوكرى…الاساتذة يجددون رفضهم للنظام الأساسي وينددون بالحوارات المغشوشة

يخوض التنسيق الميداني الوحدوي لجهة سوس ماسة اليوم الخميس 14دجنبر 2023 وقفات احتجاجية ومسيرات وذلك استمرار في رفض النظام الاساسي وكذا اتفاق 10 دجنبر بين اللجنة الحكومية و النقابات الاكثر تمثيلية.

وبعاصمة إقليم اشتوكة ايت باها مدينة بيوكرى ،نظم العديد من الأساتذة مسيرة احتجاجية رفعت فيها شعارات قوية تطالب الحكومة و معها الوزارة الوصية للاستجابة الفورية لمطالبهم ،مجددين رفضهم لاتفاق 10 دجنبر 2023 ورفض النظام الاساسي المجحف ،منددة بالحوارات المغشوشة التي لا تستجيب للمطالب المشروعة لرجال و نساء التعليم .

هذا، ودعا التنسيق الميداني الوحدوي لجهة سوس ماسة إلى مسيرات احتجاجية بكل من امام الاكاديميه الجهوية للتربية والتكوين باكادير ،ومسيرات إقليمية موحدة بكل من إقليم “اشتوكة ايت باها،تارودانت،تزنيت ،طاطا”.

تجذر الإشارة إلى أن الأساتذة عبروا في مختلف المسيرات و الوقفات الاحتجاجية و البيانات عن الرفض التام والقاطع لما سموه بنظام المآسي الذي اقرته وزارة بنموسى ،معلنين استمرارهم في المطالبة بضرورة الاستجابة الفورية لجميع مطالبهم العادلة و المشروعة ،مجددين رفضهم للحوارات و الاتفاقات بين النقابات التعليمية الاكثر تمثيلية و اللجنة الحكومية .