أكادير…آلاف الأساتذة يحتجون رفضا للنظام الاساسي

شهدت مدينة أكادير صبيحة يومه الأربعاء06 دجنبر 2023، مسيرة حاشدة للآل اف الاساتذة المحتجين على النظام الاساسي، وذلك بعد مقاطعة الدعم التربوي الذي أطلقته الوازرة خلال أيام العطلة البينية الحالية بقطاع التعليم.

ورفع الأساتذة الرافضين لنظام بنموسى شعارات قوية صدحت بها حناجرهم امام أكاديمية سوس ماسة، كما تضمنتها اللافتات المرفوعة من طرف الاطر التعليمية .

هذا وكانت هيئة التدريس و اطر الدعم بالمغرب دعت عموم رجال و نساء التعليم الى تجسيد مسيرات الاقطاب الاحتجاجية المقررة اليوم بكل من “طنجة،فاس،مراكش،اكادير” و التعبئة المكثفة لانجاحها.

وفي ذات السياق ،شارك عدد من أولياء الأمور بالمسيرة الاحتجاجية ،وكذا أساتذة كل من جهة سوس ماسة و جهة كلميم واد نون وجهة العيون الساقية الحمراء واقاليم جهة الداخلة واد الذهب ،في وقت تزامن مع اللقاء المرتقب أن يجمع النقابات الأربع الأكثر تمثيلية والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.

هذا،و تجذر الإشارة إلى أن الأساتذة عبروا في مختلف المسيرات و الوقفات الاحتجاجية و البيانات عن الرفض التام والقاطع لما سموه بنظام المآسي الذي اقرته وزارة بنموسى ،معلنين استمرارهم في المطالبة بضرورة الاستجابة الفورية لجميع مطالبهم العادلة و المشروعة ،رغم اعلان الحكومة و النقابات تجميد النظام الاساسي .