طقس بارد نسبيا بالمغرب ليوم السبت

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت 2دجنبر الجاري، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس بارد نسبيا مع وجود صقيع محلي أو جريحة، خلال الصباح والليل، بكل من مرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية.

ويرتقب أيضا، نزول قطرات مطرية جد خفيفة أو أمطار ضعيفة ومتبقية فوق مرتفعات الأطلس، شمال الأقاليم الجنوبية والسواحل الشمالية، خصوصا عند الصباح، فضلا عن تشكل كتل ضبابية محلية فوق الأقاليم الجنوبية.

كما يحتمل نزول بعض الثلوج فوق قمم الأطلس الكبير، لاسيما عند الصباح، وهبوب رياح قوية نوعا ما فوق شرق الواجهة المتوسطية والسواحل الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 03 و 08 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و 18 درجة بالأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 07 و 13 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستنخفض بالمرتفعات والمناطق الجنوبية والشرقية للبلاد، بينما ستعرف ارتفاعا طفيفا بكل من شمال ووسط البلاد.

وسيكون البحر، قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائج إلى قوي الهيجان ما بين الجرف وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.