شركة الطرق السيارة تدعو إلى توخي الحذر خلال العطلة المدرسية

دعت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، اليوم الجمعة، مستعملي الطرق السيارة، إلى التحلي باليقظة وتوخي الحذر، في أعقاب توقعات النشرة الجوية الإنذارية من مستوى يقظة برتقالي التي تتزامن مع العطلة المدرسية.

وبهذه المناسبة، أنهت الشركة في بلاغ لها إلى علم زبنائها من مستعملي الطرق السيارة، أن مجمل شبكتها ستشهد حركة سير مهمة، أيام الجمعة فاتح دجنبر بين الثالثة بعد الزوال والعاشرة ليلا، والسبت 2 دجنبر بين الساعة التاسعة صباحا و الواحدة زوالا، وكذا يوم الأحد 10 دجنبر، الذي يصادف العودة من العطلة المدرسية، ما بين الرابعة بعد الزوال والعاشرة ليلا.

ومن أجل سفر آمن ومريح، أوصت الشركة زبناءها أيضا، بالترتيب القبلي لسفرهم والاستعلام عن حالة حركة السير عبر تحميل تطبيق “ADM TRAFIC”، ومواصلة الاطلاع على مستجدات النشرات الإنذارية الجوية والتحلي باليقظة في حالة هبات الرياح والأمطار والضباب.

وأضاف المصدر ذاته، أن مستعملي محاور الطرق السيارة تطوان-الفنيدق، وتازة-وجدة، مدعوون بشكل خاص لاتخاذ التدابير الضرورية عقب توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية بهبوب رياح قوية اليوم الجمعة، داعية زبناءها إلى التوقف للاستراحة كل ساعتين، ومراقبة وضعية العجلات، وعدم الوقوف عند شريط التوقف الاستعجالي إلا في حالة الضرورة القصوى، والتأكد من الرصيد المتبقي من حساب “جواز”، وتعبئته قبل الانطلاق في الطريق السيار.