سعيد أمزازي والي جهة سوس ماسة يزور المناطق المتضررة من الزالزال بإقليم تارودانت

قام الوالي الجديد لجهة سوس ماسة، سعيد أمزازي، بزيارة ميدانية للساكنة المتضررة من زلزال الحوز على مستوى إقليم تارودانت، مرفوقا بالسلطات الاقليمية لتارودانت والمسؤوليين الامنيين الجهويين والمدراء الجهويين للمصالح اللاممركزة، بالإضافة إلى مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وحسب مصادر مطلعة ، فخلال هذه الزيارة التفقدية، تمت زيارة ساكنة بعض الدواوير التابعة للنفوذ الترابي لقيادة اوزيوة على مستوى الجماعات الترابية: ازيوة ، تيسراس، اكيدي، أهل تيفنوت و توبقال.

هذا و قام الوالي بمعاينة فضاء خاص بإيواء المتضررين المحتملين من جراء موجة البرد التي تعرفها المنطقة كل سنة، و كذا تفعيل الإجراءات و التدابير التي ستقوم بها مختلف المصالح الإدارية، تحت إشراف السلطات الإقليمية لتارودانت ،للحد من الآثار المحتملة لموجة البرد، وذلك بجماعة ازيوة، و الجماعات الأخرى التابعة للاقليم.

وخلال هذه الزيارة، قام أمزازي بتنظيم لقاء مباشر مع الساكنة التي عبرت عن انشغالاتها، سيما فيما يتعلق بالحصول على التعويضات والشروع في عملية إعادة بناء المساكن المتضررة من جراء الزلزال.

كما تجذر الإشارة إلى أن السيد سعيد امزازي زار “ورش تعلية سد المختار السوسي ” اذ تمت الدعوة إلى ضرورة التعجيل بتشييد منشآت فنية على مختلف الاودية و المجاري المائية بالمنطقة و تعزيز الوقاية من ظاهرة تساقط الاحجار.