إنزكان…السجن لبائع أحذية متهم بترويج المخدرات و المؤثرات العقلية

أصدرت المحكمة الابتدائية بإنزكان حكما يقضي بسجن بائع احذية بتهمة حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية لمدة تسع سنوات وشهرين نافذين، وغرامة مالية تبلغ 200 ألف درهم، مع إتلاف المخدرات المصادرة التي تضمنت 1165 قرصا من “إكستازي” و30 غراما من الكوكايين.

تجذر الإشارة إلى أن بائع أحذية في سوق إنزكان يبلغ من العمر 28 عاما، متهما بحيازة المخدرات القوية “الكوكايين” والتجارة بها وتسهيل استخدامها للآخرين مقابل مبالغ مالية، بالإضافة إلى محاولته استيراد المخدرات بدون ترخيص ولا تصريح.

هذا وقد قضت المحكمة بمصادرة عدد من الهواتف النقالة لصالح الدولة ومبلغ مالي قدره 99 مليون درهم لصالح الخزينة العامة، وإعادة المحجوزات الأخرى لأصحابها مع دفع غرامة مالية تبلغ 275 ألف درهم مع الصائر والإكراه في حدود سنة واحدة.

للإشارة فقد تم توقيف المتهم يوم الجمعة 13 أكتوبر الماضي، بعدما توصلت العناصر الامنية بإنزكان بإخبارية تفيد أن شخصا بالسوق المركزي للمدينة، يتزعم شبكة لترويج “القرقوبي”، ومخدرالكوكايين، وهو الأمر الذي تفاعلت معه عناصر الأمن بسرعة وجدية ،اسفر عن توقيف المتهم وبحوزته كمية مهمة من المخذرات بمحله الخاص ببيع الأحذية بالسوق المركزي لانزكان.