أيت ملول : أولياء التلاميذ ينظمون وقفة احتجاجية أمام ثانوية الرازي

مع اشتداد الاحتجاجات والإضرابات في قطاع التعليم بالمغرب، خرج أولياء أمور تلاميذ في وقفة احتجاجية امام ثانوية الرازي صباح اليوم الجمعة ،وذلك تعبيرا عن عدم رضاهم إزاء الحالة الراهنة التي تعيشها مدارس المنطقة.

وياتي هذا الاحتجاج كرد فعل على الإضرابات والمظاهرات التي تنظمها الشغيلة التعليمية اعتراضا على النظام الأساسي الجديد الذي أقرته وزارة التربية والتعليم بقيادة بنموسى.

هذا،وحسب مصادر مطلعة ،يتوقع أن يتحول الشكل الاحتجاجي الى مسيرة ،حيث يشارك في هذه الوقفة عدد كبير من أولياء الأمور والتلاميذ ،للتعبير عن استيائهم من التدهور الحاد في البيئة التعليمية وتأثيرها السلبي على مستقبل أبنائهم.

كما يطالب اولياء الامور وزير التربية بنموسى والأساتذة لوضع حد للأزمة والاحتقان الحالي الذي أدى إلى هدر الوقت المدرسي لملايين التلاميذ في جميع أنحاء المملكة،كما يتساءلون عما إذا كانت حقوق أبنائهم في التعليم ستظل مهمشة ومهددة بسبب الأزمة الراهنة.

تجذر الإشارة إلى أن هذه الاحتجاجات تعكس استياء الأولياء تجاه التدهور الحاد في النظام التعليمي، وتشدد على ضرورة إيجاد حل سريع وفعال لإعادة الحياة إلى المدارس وضمان حقوق التلاميذ في التعليم.