أشنݣلي يقيم حفل عشاء على شرف وداع الوالي السابق “أحمد حجي”

أقام رئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم أشنكلي، حفل عشاء ليلة أمس على شرف الوالي السابق لجهة سوس ماسة، أحمد حجي، بمناسبة توديعه بعد تعيين الملك محمد السادس للوالي الجديد سعيد أمزازي، حيث حضر الحفل حوالي 15 شخصا من أعيان مدينة أكادير ونائب أخنوش بالمجلس الجماعي، وبحظور الوالي الجديد سعيد امزازي حسب مصدر للموقع .

ويشار إلى أن الوالي السابق “أحمد حجي” بقي داخل رفوف مكتبه لسنوات عديدة منذ توليه منصب والي جهة سوس ماسة سنة2017، وخلال هذه الفترة، تراكمت الانتقادات بسبب سوء التسيير وسوء في تنزيل المشاريع الملكية الكبرى وتعثر بعضها، كما انه لم يكن متاحا للاستماع لاحتياجات ومشاكل الساكنة، مما أثار استياء المواطنين الذين شعروا بعدم استجابته لمشاكلهم وشكاواهم.

تجذر الإشارة إلى أن الوالي السابق”حجي” لم يكن يستقبل المواطنين ولم يستمع لمطالبهم ومشاكلهم، باعتباره كان محاطا بمجموعة من ما يسمون “بالأعيان” وموظفين في الولاية، مما أثار تساؤلات حول الشفافية والمشاركة المجتمعية في إدارة المدينة.

وتخبطت مدينة أكادير في فترة الوالي السابق “احمد حجي “في عدد من المشاكل خصوصا في فشله في تنفيذ وتعثر بعض المشاريع المشاريع الملكية .

ومع تعيين الوالي الجديد”سعيد أمزازي” تأمل ساكنة المدينة في بداية حقبة جديدة تركز على تحسين التواصل مع المواطنين وتحسين أداء الإدارة المحلية لتحقيق تقدم في مشاريع المدينة وتلبية احتياجات سكان سوس ماسة.