الحوز : السلطات تتعهد بقرب اعلان” الحوز” منطقة منكوبة

أعلنت “تنسيقية ضحايا الزلزال بأمزميز” أن السلطات الإقليمية تعهدت لهم بقرب إعلان إقليم الحوز منطقة منكوبة، خلال الاجتماع الذي عقد بمقر عمالة الحوز مع الكاتب العام للعمالة مرفوقا بعدد من رؤساء المصالح الخارجية.

وفي وقت سابق كانت التنسيقية قد دعت لتنظيم مسيرة اليوم الثلاثاء بأمزميز للاحتجاج على الوضعية “الكارثية” التي يعاني منها ضحايا الزلزال خصوصا مع التساقطات المطرية الأخيرة.

وذكرت التنسيقية، وفق بلاغ، أن سلطات الإقليم تعهدت خلال الاجتماع المذكور بزيادة الاهتمام بالمخيمات من خلال توفير مزيد من الخيام لمن لم يتسلمها بعد أو تضررت خيمته بالرياح والأمطار الأخيرة، كهربة المخيمات التي لم تستفد من ذلك، تقريب المياه والمرافق الصحية وتوفير روض الأطفال مع مؤطرين وحراس.

كما أكدت السلطات، وفق المصدر ذاته، على تبديل خيام المدارس ببيوت متنقلة تدريجيا والعمل على إيجاد حل لمشكلة النقل المدرسي ومشكل إيواء تلامذة دور الطالب والطالبة، وتوفير المحافظ والمقررات والأدوات المدرسية لمن يحتاجها من التلميذات والتلاميذ.

وتعهدت السلطات ب”العمل على إقامة مستشفى ميداني في أقرب الآجال، والبدء بإحصاء التجار والمهنيين والتنسيق مع جمعية التجار لإيجاد حلول معقولة لتعويض المتضررين واجتماعات مع مسؤولي وزارة التجارة مرتقبة قريبا”.

وأكدت على “الرفع من عدد المستفيدين من الدعم الخاص بالمتضررين من الزلزال، والتدقيق أكثر في لوائح المستفيدين وتوسيع الدائرة لتشمل المكترين كذلك”.