الرياح والعواصف “تفزع” قاطنين عدد من المدن المغربية

اثارت الرياح والعواصف الرملية التي تعرفها عدد من مدن المملكة، منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الأحد 22 أكتوبر الجاري، حالة من “الفزع” وسط سكان تلك المناطق.

وأفادت مصادر مطلعة ان حركة الطيران بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء توقفت بفعل الرياح القوية حتى الساعة الخامسة مساء.

وأدت الرياح القوية التي هبت على مدينة الدار البيضاء والمناطق المجاورة إلى سقوط عدد من الأشجار،حيث شهدت مدينة الرباط كذلك هبوب الرياح القوية، كما هو الحال في مدن سلا والقنيطرة وسيدي سليمان والكثير من المدن الأخرى.

وفي نشرة إنذارية، أوضحت مديرية الأرصاد الجوية أمس السبت، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار (من 100 إلى 110 كلم/س) يوم الأحد من الساعة الخامسة صباحا إلى الخامسة مساء، بكل من أقاليم الصويرة، وآسفي، وشيشاوة والجديدة، وسيدي بنور.

وتوقعت الظاهرة ذاتها بكل من الحوز واليوسفية يوم الأحد من الساعة الخامسة صباحا إلى الخامسة مساء، و(من 75 إلى 95 كلم/س) في كل من النواصر والمحمدية، وبن سليمان ومديونة والدار البيضاء، وبرشيد والفقيه بنصالح وخريبكة وسطات ومراكش ورحامنة وقلعة السراغنة والصخيرات وتمارة والخميسات والرباط وسلا وسيدي سليمان ومكناس والحاجب وسيدي قاسم، وذلك يوم الأحد من الساعة التاسعة صباحا إلى الثامنة مساء.

كما تشمل هذه الظاهرة (من 75 إلى 100 كلم/س) أقاليم المضيق وتطوان والحسيمة والقنيطرة والعرائش وشفشاون وفحص-أنجرة وطنجة-أصيلة، وذلك من الساعة الثانية زوالا إلى منتصف الليل.