وارزازات: مكتب نقابي يستنكر سوء المعاملة في مناجم الإقليم

يعبر المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية لمهني وسائقي شاحنات النقل الطرقي للبضائع لحساب الغير بورزازات عن بالغ الاستياء إزاء الاكراهات وسوء المعاملة التي يواجهها المهنيون في مناجم ومقالع الإقليم، خاصة في منجم أميني بوتازولت بدائرة امرزكان.

وتشمل هذه الاكراهات حسب بيان توصل به موقع “مغرب تايمز” غياب شروط العمل والسلامة المهنية وغياب المرافق الصحية في محطة وقوف الشاحنات بالمنجم، وفرض حمولات تفوق الوزن القانوني المسموح به للمركبات، بالإضافة إلى فرض تعريفة نقل توازي الغلاء الفاحش و المستمر لمادة الكازوال .

وتصر المنظمة على استنكار تملص إدارة منجم أميني بوتازولت بواجباتها في توفير ظروف عمل آمنة ومرضية للمهنيين،وهي تدعو السلطات المحلية للتدخل لحماية حقوق المهنيين المتضررين من تلك الممارسات.

إضافة إلى ذلك، قرر المكتب الإقليمي للمنظمة حسب البيان ، مراسلة المصالح الخارجية لوزارة النقل واللوجستيك بإقليم بورزازات لمراقبة حمولة المركبات من مصدرها،ويحمل ادارة منجم امني المسؤولية الكاملة في حالة وقوع حوادث سير ناتجة عن حمولة زائدة المفروضة على المهنيين

هذا ،و يدعو المكتب جميع أعضاء المنظمة في الإقليم للتوحد ورص الصفوف استعدادا لتنظيم وقفة احتجاجية سيتم الإعلان عن تاريخها في الأيام القادمة.