مجلس الرباط: بلوكاج مستمر ،اختفاء العمدة اغلالو ومقاطعة فرق الأغلبية و المعارضة

يعيش مجلس العاصمة “الرباط “على وقع البلوكاج، بسبب التصدعات الداخلية وسط الأغلبية المسيرة، حيث عرفت الجلسة الثانية من دورة أكتوبر لمجلس مدينة الرباط، صباح اليوم الإثنين 16 أكتوبر 2023، مقاطعة جل المستشارين أغلبية ومعارضة، وغياب أسماء اغلالو عمدة المدينة وحضور نائبيها.

ومن أصل 81 عضوا لم يحضر لهذه الجلسة سوى نائبين للرئيسة، ينتميان لحزب التجمع الوطني للأحرار، هما “كمال العمراني وحسن طاطو”،وفقا لمصادر.

هذا،وعلم موقع “مغرب تايمز” أن الجلسة المقبلة التي ستنعقد يوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، بمن حضر، حيث تسير في اتجاه إسقاط مشروع ميزانية 2024 الذي ستقدمه اغلالو، كما من المرتقب أن يصوت أغلب المستشارين بمن فيهم فرق الأغلبية ضد المشروع.

وتجذر الإشارة إلى ان اغلالو قد شددت قبل رفعها لدورة أكتوبر الأولى، على أنها لن تقدم استقالتها من عمودية الرباط، بل هي متشبثة بمنصبها الذي تحصلت عليه بأصوات المواطنين الذين يساندونها، على حد تعبيرها.

كما انه في وقت سابق طالب منتمون لأحزاب الأغلبية والمعارضة بضرورة “اسقاط” اغلالو من عمودية الرباط بسبب طريقتها في التدبير والتي تتميز بالتسلط والإنفراد في اتخاذ القرار وغياب روح المجموعة.