أكادير: إجراءات عزل كاتب المجلس خالد القايدي

في مستجدات الشأن المحلي والسياسي بالمجلس الجماعة لأكادير، رفع المستشار الجماعي محمد بركا دعوة قضائية بالمحكمة الإدارية لاكادير، وذلك قصد البث في عزل كاتب المجلس الجماعي خالد القائدي.

ووفقا لمصادر مطلعة، فقد قام المستشار الجماعي المذكور باتهام كاتب المجلس خالد القايدي بالتدخل في غير مهامه وخرق القانون التنظيمي للجماعات.

المستشار الجماعي استند إلى المادة 66 من القانون التنظيمي للجماعات 113.14، التي تمنع أعضاء مجلس الجماعة باستثناء الرئيس والنواب من ممارسة مهام إدارية خارج نطاق مهامهم داخل المجلس أو اللجان التابعة له، أو التدخل في تدبير مصالح الجماعة.

وتجدر الإشارة إلى أن كاتب المجلس أصر على تجاوز هذه القوانين والمضي في تدخله غير القانوني ضاربا عرض الحائط القانون التنظيمي للجماعات، وعلى الرغم من محاولات المستشار الجماعي “محمد بركة عن حزب الاستقلال” حل الأمر بمراسلة والي الجهة وذلك قصد التدخل، إلا أن هذا الأخير لم يتدخل خلال شهرين، واعتبر المستشار هذا الامتناع سلبيا، مما دفعه لللجوء إلى القضاء من خلال تقديم طعن أمام المحكمة الإدارية بأكادير.

وأضافت ذات المصادر أن المستشار الجماعي “محمد باركا” وجه شكاية ضد كاتب المجلس الجماعي لاكادير “خالد القائدي” وذلك قصد البث في عزله، بعد تدخلاته الغير قانونية في شؤون المجلس.

وللاشارة فقد توصل كاتب المجلس الجماعي بالدعوة القضائية ضده، حيث من المنتظر أن تنعقد جلسة المحكمة قريبا لاتخاذ قرار بشأن مستقبل كاتب المجلس الجماعي لأكادير، هذا وسنتابع هذه القضية ونرصد التطورات القانونية القادمة.