أشنݣلي : اعداد ميزانية الجهة البالغة 806مليون درهم، تمت وفق الاكتفاء بالحاجيات الضرورية

قدم رئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم أشنكلي، ميزانية تقدر بما يقرب من 806 مليون درهم، وأكد أنه تم إعدادها باستخدام مقاربة تسعى لتحقيق العقلنة والصدقية،وتم التركيز على تلبية الحاجات الضرورية في ميزانية التسيير.

وبحسب أشنكلي، فإن النفقات ذات الأولوية في الميزانية تشمل مجالات الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والدعم، بينما تم تأجيل برمجة الاعتمادات المالية الموجهة للاستثمار بناء على الظروف الراهنة،على ان تكون في دورة استثنائية في اقرب الاجال.

واشار المسؤول الى ان الدورة تنعقد بعد أسبوعين من عقد دورة استثنائية بمدينة تارودانت، والتي خصصت لاتخاذ الإجراءات المستعجلة والآنية لمواجهة آثار الزلزال المدمر الذي عرفته بلادنا ليلة الجمعة 08 شتنبر 2023.

مضيفا الى ان تحديد جدول أعمال هذه الدورة قد أخذ بعين الاعتبار هذا المعطى الهام، لاسيما وأن الدور الذي ستلعبه الجهة في إعادة إعمار المناطق المنكوبة لم يحدد بعد بالشكل الواضح، مما يستدعي التريث رغبة في الاضطلاع بواجبنا كاملا في هذا الإطار.

وأشار اشنݣلي الى أن المعطيات المتوفرة “دفعتنا إلى حصر جدول أعمال هذه الدورة في نقطة فريدة تتمثل في الدراسة والتصويت على مشروع ميزانية الجهة برسم سنة 2024 في شقها المتعلق بالتسيير”.

وشدد أشنكلي على أن هذا البرنامج الذي أرسى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله دعائمه الأساسية، من خلال توجيهاته الملكية السامية في هذا المجال والتي تهدف إلى إطلاق برنامج مدروس، مندمج وطموح من أجل إعادة بناء وتأهيل المناطق المتضررة بشكل عام سواء على مستوى تعزيز البنيات التحتية أو الرفع من جودة الخدمات العمومية.