هل فقد المستشفى الإقليمي بإنزكان هدفه الإنساني

بعد أن استبشرت ساكنة إقليم إنزكان ايت ملول خيرا بالتغييرات التي شهدها المستشفى الإقليمي بانزكان من خلال تأهيل وتحسين معظم أقسامه،تفاجأ الجميع بتسييج جل المساحات الخضراء للمستشفى من طرف مسؤول بذات المستشفى بانزكان.

وحسب مصادر مطلعة،فقد تفاجأ الجميع مؤخرا بتسييج جل المساحات الخضراء للمستشفى من طرف مسؤول، حيث قام بإحاطة وتسييج حدائق المستشفى بالبلاستيك كأنها ضيعة فلاحية مما أثر ذلك سلبا على نفسية المرضى متناسيا أن الهدف من إحداث مساحات خضراء بالمستشفيات هو تعزيز التعافي بمجرد النظر إلى البيئات لتزيد المشاعر الإيجابية للمريض وتخفض المشاعر السلبية له.

فتسييج المساحات الخضراء أثار استغراب الزوار والمجتمع المدني بالاقليم واعتبروا هذا العمل حرمان الزوار والمرضى من حقهم في التمتع والرؤية والاستنشاق من البيئة بداخل المستشفى، متسائلين ما هدف المسؤول التابع لوزارة الصحة بانزكان من وراء ذلك؟…

هذا ،و يستمر المطالبة بتدخل مسؤولي لوزارة الصحة لتأهيل مستوصفات الاقليم التي هي في وضعية جد مزرية ولا ترقى للمستوى المطلوب.

فللإشارة فإن مسؤول تابع لوزارة الصحة بانزكان ،يقوم باشغال البناء من خلال جلبه لمواد البناء لإحداث ابواب جديدة اسفل السكن الوظيفي للمستشفى بشكل عشوائي وبدون ترخيص واتباع المساطير القانونية المتعلقة بذلك حسب ما أشارت له مصادر مطلعة.

الامر الذي يستوجب التدخل العاجل للسلطات المحلية والاقليمية لوقف هذه المهزلة الواقعة بالمستشفى الإقليمي بانزكان.