الممرضون بجهة فاس يشهرون ورقة الاحتجاج ،بسبب تردي اوضاعهم المادية

دعا بيان للنقابة المستقلة للممرضين بجهة فاس مكناس إلى خوض إضراب بكل المرافق الصحية التابعة للجهة، باستثناء مصالح المستعجلات والإنعاش ودور الولادة، مع وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 13 شتنبر2023 أمام مقر المديرية الجهوية للصحة، بالإضافة الى اعتصام في نفس يوم الإضراب خلال أوقات العمل.

وتأتي هذه الخطوة الاحتجاجية كرد على غياب التواصل والتجاوب مع مطالب الممرضين وتقنيي الصحة، وتعبيرا عن رفضهم لأساليب “التضييق والإقصاء والمساومة والتمييز “وغياب العدالة وتكافؤ الفرص بحسب بيان للنقابة .

وتطالب النقابة بالرفع من الأجر الثابت لجميع الممرضين وتقنيي الصحة، مشددة على خصوصية القطاع والتي تتطلب التحفيز المادي، علما أن أكثر من 60% من الممرضين وتقنيي الصحة لم يستفيدوا مقدار درهم واحد من الاتفاق الأخير عكس ما يروجوه الناطقون باسم الحكومة والوزارة.

كما تطالب بتطبيق الصيغة القانونية لحساب تعويضات الحراسة والخدمة الإلزامية وتوحيدها مع تحيينها بمرسوم وزاري محفز “عوض التسويف بين طاولات الاجتماعات الصورية “وفق تعبير النقابة، وإيجاد حل مستعجل لمعضلة التقاعد لمستخدمي المراكز الاستشفائية الجامعية، معبرة عن استنكارها لحالة الفوضى والاكتظاظ في مصالح المستشفيات في غياب هيئات تنظم القطاع وتحمي صحة المواطنين من منتحلي الصفة .