أكادير : الوالي …يحث على الالتزام بمكافحة البناء العشوائي

في حفل تنصيب رجال السلطة الجدد اليوم الثلاثاء 22غشت 2023، أكد والي الجهة على ضرورة تفعيل قانون رقم 66.69 المتعلق بمراقبة و زجر المخالفات في مجال التعمير و البناء،هذا القانون الذي يهدف إلى مراقبة صارمة لميدان البناء ومحاربة البناء العشوائي.

وخلال كلمته بحفل تنصيب رجال السلطة الجدد،اشار السيد الوالي أن عمليات الهدم التي تجري في جماعة أورير وتجلب معها الكثير من الجدل، ” العمليات تأتي استنادا إلى تطبيق القانون وتستهدف البنايات التي تم بناؤها غير قانونيا على الملك العام للدولة أو التي بنيت في مخالفة صريحة المقتضيات القانونية المؤطرة لهذا المجال ،مشيرا ان المخالفات المرتكبة تبقى مستمرة ولا يطالها التقادم”.

وأضاف الوالي خلال كلمته أن هذه الحملة لن تقتصر على جماعة أورير بل ستمتد أيضا إلى الجماعات الواقعة على الشريط الساحلي لشمال أكادير، مما يظهر الالتزام بالقضاء على البناء العشوائي في المنطقة بشكل عام ،ليتم تعميمها على مختلف الجماعات الواقعة بالنفوذ الترابي للعمالة.

مشيرا خلال كلمته على أهمية المحافظة على جمالية الوسطين الحضري والقروي ومكافحة الآفات الاجتماعية مثل المشردين والمتسكعين والأطفال في الشوارع والكلاب الضالة،ويشدد على ضرورة تكثيف الجهود في ميدان النظافة لضمان بيئة نظيفة وصحية للمجتمع.