الجهود المشتركة لأمن بأيت ملول وأمن أكادير تسفرالقبض على مجرمي سرقة السيارات بحي أزرو

في إطار جهود متواصلة لمكافحة الجريمة وتعزيز الأمان، نجحت مصالح الأمن في منطقة بايت ملول وأمن مدينة أكادير في التعاون المثمر للقبض على مجرمين متخصصين في سرقة السيارات في حي ازرو. وقد كان هذا الانجاز نتاجًا للجهود المشتركة بين القوات الأمنية واستخدامها لأحدث التقنيات والتكنولوجيا.

المتهم الذي تم القبض عليه، والذي يحمل سجلًا جنائيًا ملونًا بأعمال غير مشرفة، تم تحديد مكان إقامته في حي ازرو بأيت ملول. تمكنت فرق الأمن من تتبع أنشطته ومراقبة تحركاته، حيث كان ينفذ أنشطة مشابهة لتلك التي يقوم بها مجرمو سرقة السيارات. عقب تقديم شكوى من مالك سيارة نوع بوجو بارتنر حمراء اللون تم سرقتها في تاريخ 10 غشت 2023، تمكنت الشرطة من تحديد موقع السيارة المسروقة بالقرب من إحدى المحطات قبالة القليعة. وباستخدام جهود استثنائية وفرق تحقيقية مدربة، تمكنت الشرطة من استعادة السيارة المسروقة في اليوم التالي، مما يؤكد على الاستجابة الفعّالة للأمن للبلاغات.

في تطور آخر، تلقت السلطات بلاغًا جديدًا بسرقة سيارة أخرى في حي اسايس بنفس المدينة. ومن خلال تكنولوجيا كاميرات المراقبة المنتشرة في المنطقة، تم تحديد المشتبه به وتحديد هويته بشكل دقيق.

تم بالتنسيق مع النيابة العامة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهم الذي أقر بارتكاب الجرائم المنسوبة إليه. نظرًا لتاريخه الجنائي السابق وخطورة جرائمه، تم اتخاذ تدابير الحراسة النظرية لضمان إجراء تحقيق متقن وتقديمه للعدالة.

يعد هذا الإنجاز الأمني خطوة جوهرية نحو تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة حي ازرو بأيت ملول، حيث يؤكد على قدرة قوات الأمن على مكافحة الجريمة وتقديم المجرمين للعدالة. تعكس هذه العملية الناجحة التعاون الفعّال بين مختلف الأجهزة الأمنية والتزامها الراسخ بحماية المجتمع وممتلكاته من الجريمة والخطر.

تظل مكافحة الجريمة وتعزيز الأمان والسلامة من أولويات السلطات الأمنية. تشجع النجاحات المتلاحقة في القبض على المجرمين على تكثيف الجهود والتفاني لتحقيق بيئة آمنة ومستقرة للمجتمع.