مصرع ملكة جمال فينزويلا في حادث مأساوي

توفيت ملكة جمال فنزويلا أريانا فييرا عن عمر ناهز 26 عاماً، في حادث سير مأساوي في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، قبل عزمها على المشاركة في مسابقة ملكة جمال أمريكا اللاتينية لعام 2023 ومسابقة ملكة جمال العالم لعام 2023.

وكشفت فيفيان أوشوا والدة الراحلة، أنّ ابنتها انتابها التعب الشديد بعد نهار طويل من العمل والالتزامات، فغلبها النعاس خلال قيادتها سيارتها، ما أدّى إلى اصطدامها بشاحنة نقل. وأوضحت بأنّ المسعفين حاولوا إنعاشها مرتين في مكان الحادث، في الأولى أصيبت بنوبة قلبية، وبعد الثانية وافتها المنية في الطريق إلى المستشفى. وقالت عن فقيدتها: « ساعدت الكثير من الناس، كانت ستتوقف عن فعل أي شيء لمساعدة شخص ما أو الاستماع إليه ». وأشارت صحيفة « ذا صن » الأميركية إلى أنّ والد فييرا المقيم في بيرو تقدّم بطلب تأشيرة إنسانية ليتمكّن من السفر إلى الولايات المتحدة، لكنها لم تُمنح له إلّا بعد جنازة ابنته.

هذا وتُعتبر الراحلة أحد أبرز الوجوه العالمية المؤثّرة في مجال الموضة، بسبب خرجاتها، إذْ تعتبرها جماهيرها أكثر الوجوه ترشيحاً لملكة جمال العالم. في وقتٍ يعتبر فيه البعض الآخر أنّ جمالها الساحر، قد لا يعجب ساكنة أمريكا أو أستراليا مثلاً. وتأتي المسابقة التي تحدث جدلاً في كلّ سنة على شكل مسابقة تُعقد سنوياً في بعض دول العالم، حيث يتم التباري بين فتيات تم اختيارهن كملكات جمال في بلدانهن من أجل التسابق للحصول على تاج ملكة جمال العالم.