سلا : توقيف سيدة وشخص اخر يشتبه تورطهما في حيازة و ترويج المخدرات

تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني مساء الخميس من توقيف رجل وامرأة يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية والفساد.

وأوضحت مصادر أنه جرى توقيف المشتبه فيه الرئيسي على مستوى محطة السكة الحديدية بمدينة الرباط، مباشرة بعد وصوله على متن قطار قادم من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزته على 100 غرام من مخدر الكوكايين و1780 قرصا مخدرا، من بينها 780 قرصا طبيا من نوع “ريفوتريل” و1000 قرص مهلوس من نوع “إكستازي”، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وأضافت المصادر ذاتها أن عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل المشتبه فيه مكنت من حجز قنينات لاستهلاك مخدر “البوفا” وميزانين إلكترونيين وتسعة أسلحة بيضاء، علاوة على توقيف امرأة تبلغ من العمر 20 سنة يشتبه في ارتباطها بهذا النشاط الإجرامي.

يذكر أنه تم إخضاع المشتبه فيهما معا للبحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى الشخصين المعنيين.